عبدالتواب: منتدى شرم الشيخ وضع رؤية شاملة لمكافحة الفساد 

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

أكد المستشار حمدي معوض عبد التواب، عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر، أن منتدى مكافحة الفساد يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، للانفتاح على الدول الإفريقية بمناسبة رئاسته للاتحاد الإفريقي؛ مضيفا أن المنتدى يعمل على زيادة وتعزيز التعاون بين الدول الأفريقية.

وأضاف أن القارة الإفريقية غنية بالموارد الطبيعية، وأن محاربة الفساد ستوفر الكثير من الأموال التي تفقدها القارة بسبب الفساد؛ مشيرا إلي أن المنتدى سيثمر الكثير من الاستثمارات والتعاونات الأفريقية التي ستفيد جميع دول القارة، وذلك من خلال تبادل الخبرات والثقافات، خاصة أن مصر لديها الكثير من الخبرات التي ستكون باب جيد لاستفادة العديد من الدول الأفريقية.

وتابع عضو مجلس إدارة نادي قضاة مصر؛ أن المنتدى الأفريقي لمكافحة الفساد يسعى لوضع حلول جماعية لمواجهة الفساد؛ موضحا أن استحداث آليات جديدة لمكافحة الفساد انقاذ للاقتصاد الأفريقي من خسائر فادحة وتوجيه ما يتم استنقاذه وتحويله إلى برامج تنمية.

وأشار عبد التواب إلى أن الرئيس السيسي أكد خلال كلمته بالمنتدى ضرورة التعاون الكامل بين الدول الأفريقية من خلال الآليات القائمة؛ وذلك في إطار التشريعات المهمة لمكافحة الفساد.